الثلاثاء 1 ذو القعدة 1438 - 25 يوليو 2017
يعلن القائمون على جامع حطين بصحلنوت الجنوبية وبالتنسيق مع المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار عن إقامة دورة خاصة بالذكور لحفظ القرآن الكريم بجامع حطين .. [- الإعــلانــات]       كفارة اليمين [- فريق حطين التطوعي]       سلسلة من هذا الصحابي؟ [أبو سبرة بن أبي رهم العامري] [- المقالات]       إحصائيات فريق حطين التطوعي خلال شهر رمضان المبارك 1438 هـ [- فريق حطين التطوعي]       نتائج اجتماع فريق حطين التطوعي الأسبوعي في شهر رمضان: الجمعة 21 رمضان 1438 – الموافق 16 يونيو 2017م [- فريق حطين التطوعي]       نتائج حملة التبرعات الأهلية للجمهورية اليمنية الشقيقة بالتنسيق مع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية (فرع محافظة ظفار) [- فريق حطين التطوعي]       يعلن فريق حطين التطوعي عن استقباله زكاة الفطر اعتباراً من 21 رمضان إلى ليلة العيد من الساعة 1 ظهراً إلى الساعة 6 مساءً في جامع حطين بصحلنوت الجنوبية [- فريق حطين التطوعي]       يعلن فريق حطين التطوعي بالتنسيق مع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية عن استمرار استقبال التبرعات للأشقاء في اليمن [- فريق حطين التطوعي]       حكم التمويل الشخصي من أحد البنوك الإسلامية لتغطية القروض الشخصية في البنوك التقليدية [الفتاوى]      
جديد الموقع
بحث
التصنيفات
» درر في تربية اﻷبناء

(درر في تربية اﻷبناء)

كتبت أم عاقلة موفقة في مذكراتها خلاصة تجربتها في تربية أبنائها فقالت:
1- عودت أبنائي على الحذر من العقائد الفاسدة فأصبحت ابنتي تحذف اللعبة التي فيها صليب.
2- جعلت ﻷبنائي مكافآت أسبوعية ووضعت ضوابط لبعض اﻷمور مثل تأخير الصلاة وضبط اﻻنفعال وغيرها وإذا تجاوزوها يتم الخصم من المكافأة.
3- كنت أشغل ﻹبني عمره ثلاثة أعوام ونصف جزء عم مكرر قبل النوم وعندما وصل عمره خمسة أعوام اكتشفت أنه يحفظه كاملا.
4- احترمت أبنائي فاحترموني ، قدرت لهم وﻷبيهم ما يقومون به ولو كان بسيطا فقدروني وضبطت انفعالاتي معهم فصاروا يضبطون انفعاﻻتهم.
5- من تجربتي أهم سبب لهداية اﻷبناء استمرار الدعاء لهم وفي كل حين لاسيما في أوقات الإجابة وفي الخفاء وعلى مسامعهم.
6- عودت أبنائي أن أذهب معهم لغرفتهم قبيل النوم وأقرأ وردي من القرآن ، ثم انشغلت عنهم فترة فرأيت المصاحف في غرفهم يقرأون منها قبل النوم.
7- زرعت في أبنائي التسامح والعفو وإحسان الظن بالآخرين فرأيت ذلك فيهم عندما كبروا.
8- كان أبي يفتح مسجل السيارة غالبا على القرآن الكريم وعندما كبرت أصبحت متفوقة في تلاوة القرآن وتجويده.
9- كنت أجمع فائض الطعام النظيف وأرتبه وأعطيه أحد أبنائي ليعطيه العمال وأعطي الصغار منهم المال ليعطوه المحتاجين فأصبحوا يعتبرون الصدقة ومساعدة المحتاجين من أساسيات حياتهم.
10- ترديد آية الكرسي معهم قبل النوم مع خواتيم سورة البقرة والمعوذات وسورة الملك حتى صاروا يقرأونها عند غيابي ولايمكن يناموا بدونها.
11- ألبس المحتشم أمامهم منذ صغرهم مع بيان حرمة البنطال والقصير وأنهما محرمة مما جعل بناتي يستنكرن رؤيته وربما ذهبوا لمن تلبسه وقالوا لها : حرام عليك .. هذا لا يرضي الله.
12- وضعت صندوقا للتبرعات للأسرة وعودتهم على الصدقة ودفعها للفقراء بأنفسهم وأحيانا يدفعون من مصروفهم اليومي ..
13- احترام الكبير وتقديره والذهاب بهم لزياره الأقارب من كبار السن وتقبيل رؤوسهم وأيديهم وتعويدهم على تقدير الكبير والحب والصلة ..
14- مشاركتهم الرأي في بعض الأمور لتتكون عندهم ملكة التعبير وإبداء الرأي ولو أخطأ نصوب خطأه برفق ..
15- أربيهم بالعادة فأول ما أصبح أردد الأذكار بصوت يسمعونه وعند الخروج أقول دعاء الخروج بصوت مسموع وكذلك الدعاء عند ركوب السيارة ودعاء دخول البيت والتسمية قبل اﻷكل والحمد بعده وكل ذكر من أذكار اليوم والليلة بنفس الطريقة حتى اعتادوا عليها وأصبحوا يرددونها وربما ذكّروني إذا غفلت.
💐💐💐💐💐💐💐
اغرسوا وازرعوا لتحصدوا
🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹

شاركنا عبر شبكات التواصل الاجتماعي التالية:



ضع تعليقك