الثلاثاء 1 ذو القعدة 1438 - 25 يوليو 2017
يعلن القائمون على جامع حطين بصحلنوت الجنوبية وبالتنسيق مع المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار عن إقامة دورة خاصة بالذكور لحفظ القرآن الكريم بجامع حطين .. [- الإعــلانــات]       كفارة اليمين [- فريق حطين التطوعي]       سلسلة من هذا الصحابي؟ [أبو سبرة بن أبي رهم العامري] [- المقالات]       إحصائيات فريق حطين التطوعي خلال شهر رمضان المبارك 1438 هـ [- فريق حطين التطوعي]       نتائج اجتماع فريق حطين التطوعي الأسبوعي في شهر رمضان: الجمعة 21 رمضان 1438 – الموافق 16 يونيو 2017م [- فريق حطين التطوعي]       نتائج حملة التبرعات الأهلية للجمهورية اليمنية الشقيقة بالتنسيق مع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية (فرع محافظة ظفار) [- فريق حطين التطوعي]       يعلن فريق حطين التطوعي عن استقباله زكاة الفطر اعتباراً من 21 رمضان إلى ليلة العيد من الساعة 1 ظهراً إلى الساعة 6 مساءً في جامع حطين بصحلنوت الجنوبية [- فريق حطين التطوعي]       يعلن فريق حطين التطوعي بالتنسيق مع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية عن استمرار استقبال التبرعات للأشقاء في اليمن [- فريق حطين التطوعي]       حكم التمويل الشخصي من أحد البنوك الإسلامية لتغطية القروض الشخصية في البنوك التقليدية [الفتاوى]      
جديد الموقع
بحث
التصنيفات
» تسمية المولود

(تسمية المولود)

– وقت التسمية : مما ورد في ذلك:
1- يسمى يوم ولادته :
عن أبي موسى – رضي الله عنه – قال : «ولد لي غلام ، فأتيت النبي – صلى الله عليه وسلم – فسماه إبراهيم وحنكه بتمرة» .
2 – يسمى في اليوم السابع :
عن سمرة قال : قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – : «الغلام مُرْتَهن بعقيقته ، تذبح عنه يوم السابع ، ويسمى ، ويحلق رأسه» .
🍃🍃🍃🍃🍃🍃🍃🍃
– مراتب الأسماء :
♻ استحباب التسمية بهذه الأسماء :
• عن أبي وهب الجشمي قال : قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – : «أحبُّ الأسماء إلى الله : عبدالله وعبدالرحمن ، وأصْدقُها حارث وهمام …. » .
تنبيه :
• حديث : «أحب الأسماء إلى الله ما عبِّد وحمِّد» . غير صحيح … قال الألباني : ” لا أصل له ” .
♻ استحباب التسمية بالتعبيد لأي اسم من أسماء الله .
♻• التسمية بأسماء الأنبياء ورسله – عليهم السلام .
♻ • التسمية بأسماء الصحابة – رضي الله عنهم – .
• أما التسمية بـ ” القاسم : فقد قال اهل العلم :
التكني بأبي القاسم لا بأس به ؛ لأن الصحيح أن النهي عنه إنما هو في عهد الرسول – عليه الصلاة والسلام – حين كان الناس ينادونه ، فيتوهَّم الإنسان أنه رسول الله ، حتى إنه نادى رجلٌ رجلاً بالبقيع : يا أبا القاسم ، التفت إليه رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فقال : يا رسول الله ، إني لم أَعْنِك ، إنما دعوت فلانًا ، فقال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – : «تسمَّوْا باسمي ، ولا تَكَنَّوْا بكنيتي» .
ولهذا كان التكني بأبي القاسم في عهد الرسول – عليه الصلاة والسلام – منهيًّا عنه ، أما بعد ذلك ، فلا بأس” .
🍃🍃🍃🍃🍃🍃🍃🍃
– من السنة تكنية الصبيان :
عن أم خالد بنت خالد بن سعيد ، قالت : أتي النبي – صلى الله عليه وسلم – بثياب فيها خميصة سوداء صغيرة ، فقال : «ائتوني بأم خالد …» .
🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹
أسأل الله العظيم أن يبارك لنا في ذرياتنا ويجعلهم قرة عين لنا وان يجمعنا بهم في الفردوس الأعلى .
🌷🌷🌷🌷🌷🌷🌷🌷

شاركنا عبر شبكات التواصل الاجتماعي التالية:



ضع تعليقك