الخميس 29 ذو الحجة 1438 - 21 سبتمبر 2017
أمُّ طَليْق الأشجعي .. [صدقتْ أمُّ طَلَيْق لو أعطيتها الجملَ كان في سبيلِ اللهِ] [- المقالات]       الحولاء بنت تُوَيْت بن حبيب [- المقالات]       نملك مجموعة من الفلل يجمعها حائط وكل فلة مقسمة إلى نصفين وبها مطبخ خاص به فهل يجزئ أضحية واحدة عن الجميع [الفتاوى]       كفارة اليمين [- فريق حطين التطوعي]       سلسلة من هذا الصحابي؟ [أبو سبرة بن أبي رهم العامري] [- المقالات]       إحصائيات فريق حطين التطوعي خلال شهر رمضان المبارك 1438 هـ [- فريق حطين التطوعي]       نتائج اجتماع فريق حطين التطوعي الأسبوعي في شهر رمضان: الجمعة 21 رمضان 1438 – الموافق 16 يونيو 2017م [- فريق حطين التطوعي]       نتائج حملة التبرعات الأهلية للجمهورية اليمنية الشقيقة بالتنسيق مع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية (فرع محافظة ظفار) [- فريق حطين التطوعي]       يعلن فريق حطين التطوعي بالتنسيق مع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية عن استمرار استقبال التبرعات للأشقاء في اليمن [- فريق حطين التطوعي]      
جديد الموقع
بحث
التصنيفات
» كلمة افتتاح الموقع

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله حق حمده ، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وعلى آله وصحبه وجُنده.

أما بعد:

فيسرنا أن نرحب بزوارنا الكرام في موقع (أهل عمان)، هذا الموقع الذي استلهمنا اسمه من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال لأحد رسله إلى حي من أحياء العرب بعد أن سبوه وضربوه، فجاء للنبي صلى الله عليه وسلم شاكيا: “لو أنَّ أهلَ عُمان أتيتَ، ما سبُّوك ولا ضربوك” أخرجه مسلم وابن حبان وأحمد وغيرهم.

فكان هذا الحديث دلالة على اتصاف أهل عمان بقبول الحق والترحيب به، وحسن الخلق، ومحبة سنة النبي صلى الله عليه وسلم، وطاعته فيما أمر به، دون رد لشيء مما صح عن النبي صلى الله عليه وسلم في أمر الدين.

ونأمل أن يجد زوارنا الكرام في جنبات هذا الموقع تنوعا وتكاملا يعكس النظرة المتزنة والمعتدلة لموقف الإسلام من الإنسان والكون والحياة، ويجد في أفيائه من علوم الشريعة ما يهديه السبيل، ويتنسم من عبير آداب العربية ما ينعش ذائقته ويروقها، ويلقى فيه من تاريخها ما يذكي حماسة حاضرها.

وأن يكون حاضنة فكرية وتربوية لأجيال الحاضر والمستقبل، ترشدهم إلى سبيل النهضة، وتدلهم على طريق الرشد، وتدعوهم إلى سفينة النجاة. وتكون لهم بصائر في الحياة بالإسلام في دنيا الناس، وإحياء السنة النبوية في أنحاء الحياة.

ولعل قادم الأيام أن يجزل الله فيه الإنعام بالإكمال والإتمام لهذه المقاصد الشريفة، والمرادات المنيفة، والله وحده المقصود، وهو المتفرد بالكرم والجود.

شاركنا عبر شبكات التواصل الاجتماعي التالية:



تعليقان 2

  1. نوار ظفار

    نفع الله بكم وهدانا وإياكم لما فيه الخير و الصلاح دون تعصب …


    رد


    10 أبريل 2014

    1:22 ص

  2. أبو أنس

    أتمنى أن أجد كل خير معكم.


    رد


    24 يوليو 2014

    8:04 ص

ضع تعليقك