الأربعاء 2 ذو القعدة 1438 - 26 يوليو 2017
يعلن القائمون على جامع حطين بصحلنوت الجنوبية وبالتنسيق مع المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار عن إقامة دورة خاصة بالذكور لحفظ القرآن الكريم بجامع حطين .. [- الإعــلانــات]       كفارة اليمين [- فريق حطين التطوعي]       سلسلة من هذا الصحابي؟ [أبو سبرة بن أبي رهم العامري] [- المقالات]       إحصائيات فريق حطين التطوعي خلال شهر رمضان المبارك 1438 هـ [- فريق حطين التطوعي]       نتائج اجتماع فريق حطين التطوعي الأسبوعي في شهر رمضان: الجمعة 21 رمضان 1438 – الموافق 16 يونيو 2017م [- فريق حطين التطوعي]       نتائج حملة التبرعات الأهلية للجمهورية اليمنية الشقيقة بالتنسيق مع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية (فرع محافظة ظفار) [- فريق حطين التطوعي]       يعلن فريق حطين التطوعي عن استقباله زكاة الفطر اعتباراً من 21 رمضان إلى ليلة العيد من الساعة 1 ظهراً إلى الساعة 6 مساءً في جامع حطين بصحلنوت الجنوبية [- فريق حطين التطوعي]       يعلن فريق حطين التطوعي بالتنسيق مع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية عن استمرار استقبال التبرعات للأشقاء في اليمن [- فريق حطين التطوعي]       حكم التمويل الشخصي من أحد البنوك الإسلامية لتغطية القروض الشخصية في البنوك التقليدية [الفتاوى]      
جديد الموقع
بحث
التصنيفات
قسم الفتاوى والأحكام

زكاة جنيهات الذهب غير المصوغة


رقم الفتوى: 135

السؤال:

امرأة لديها 88 جرام ذهب وهي عبارة عن جنيهات غير مصوغة ، وهي تعلم أن زكاتها 2.5% فتكون الزكاة 2.2جرام فكيف تُخرج الزكاة ، هل من الذهب نفسه ، إذا كان كذلك فكيف يكون ذلك؟ أم تُخرج عن قيمته؟

الجواب:

أما زكاةُ الذهبِ يجوز أن تُخرج القيمة لأنه نقدٌ آخر ، وتكسيرُ الجنيهات يُكلفُ أُجرةً لا يُلزَم بها المُزَكِّي إلا إذا تطوّع.

المفتي: الشيخ عبدالله بن سالم سكرون






[عدد الزيارات: 155]

ضع تعليقك