الثلاثاء 5 محرم 1439 - 26 سبتمبر 2017
أمُّ طَليْق الأشجعي .. [صدقتْ أمُّ طَلَيْق لو أعطيتها الجملَ كان في سبيلِ اللهِ] [- المقالات]       الحولاء بنت تُوَيْت بن حبيب [- المقالات]       نملك مجموعة من الفلل يجمعها حائط وكل فلة مقسمة إلى نصفين وبها مطبخ خاص به فهل يجزئ أضحية واحدة عن الجميع [الفتاوى]       كفارة اليمين [- فريق حطين التطوعي]       سلسلة من هذا الصحابي؟ [أبو سبرة بن أبي رهم العامري] [- المقالات]       إحصائيات فريق حطين التطوعي خلال شهر رمضان المبارك 1438 هـ [- فريق حطين التطوعي]       نتائج اجتماع فريق حطين التطوعي الأسبوعي في شهر رمضان: الجمعة 21 رمضان 1438 – الموافق 16 يونيو 2017م [- فريق حطين التطوعي]       نتائج حملة التبرعات الأهلية للجمهورية اليمنية الشقيقة بالتنسيق مع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية (فرع محافظة ظفار) [- فريق حطين التطوعي]       يعلن فريق حطين التطوعي بالتنسيق مع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية عن استمرار استقبال التبرعات للأشقاء في اليمن [- فريق حطين التطوعي]      
جديد الموقع
بحث
التصنيفات
قسم الفتاوى والأحكام

أملك ذهب بمقدار كيلو و 200 جرام فما مقدار الزكاة وهل أخرج من المال أو الذهب نفسه


رقم الفتوى: 133

السؤال:

أملك ذهب عيار 24 وقد مرَّ عليه الحول .. وإجمالي الذهب الذي أملكه هو كيلو و200 جرام، والجرام الواحد يساوي حالياً 16،400 ريال عماني ، فكم مبلغ الزكاة الذي أخرجه؟ وهل أخرج من الذهب أو من المال؟

الجواب:

يُخرجُ ثلاثينَ جَراماً من الذهب نفسه ، حتى لو أخرجَ قطعةً صغيرةً كخاتَم مثلاً وكان أقلَّ من ثلاثين جرام يُكملُ الباقي من النقد، ولا يصيرُ للقيمةِ إلا إن كانَ عليه ضَرر في الذهب الذي يَملِكه.

المفتي: الشيخ عبدالله بن سالم سكرون






[عدد الزيارات: 171]

ضع تعليقك